5فبراير 2012 /// بمناسة ذكرى المولد النبوي الشريف إطلاق سراح الشيخ حسن الكتاني       
بيان حول التأجيل العاشر لمحاكمتنا
2009-06-16
الحمد لله و الصلاة والسلام على رسول الله و على آله و صحبه وسلم.

بيان حول التأجيل العاشر لمحاكمتنا
و بعد،
على إثر ما عرفته محاكماتنا من تأجيل غير مبرر و غير مفهوم بدعوى غياب الشهود مع تواجدهم تحت رهن النيابة العامة بمختلف السجون و مع استمرار هذا التأجيل لأكثر من سنة و نصف و ما يسببه ذلك من أذى مادي و معنوي علينا و على أهالينا و عوائلنا فإننا ننبه إلى ما يلي:
1. نطالب بتسريع إجراءات المحاكمة و إحضار الشهود و الحسم في هذا الملف لتبرئتنا مما نسب إلينا إحقاقا للحق و إقامة العدل.
2. نؤكد مرة أخرى تبرؤنا مما اصطلح عليه من المحاضر و في كثير من المنابر الإعلامية ﺒ (شيوخ السلفية الجهادية) و ننبه إلى أننا كنا و لازلنا و سنبقى امتدادا لحركة العلماء التي عرفها هذا البلد منذ دخول الإسلام إلى اليوم و هي النسبة التي لا نرضى عنها بديلا و بها نعتز و نتشرف.
3. نؤكد مرة أخرى تبرؤنا التام من أحداث 16 ماي و ما شابهها من أحداث و اقتناعنا التام بعدم شرعيتها كما نؤكد على تبرؤنا من مسالك الغلو في التكفير على سلامة منهجنا و اعتدال طريقتنا و أن شعارنا الدائم هو قول الله تعالى: ﴿إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت و ما توفيقي إلا بالله﴾.
4. نتوجه بالنداء لكل الضمائر الحية الفاعلة و المنظمات الحقوقية من أجل مساندتنا في قضيتنا العادلة و الرفع من أجل إطلاق سراحنا بعد سنوات عجاف من المآسي و المحن.
و أخيرا، نعلن أننا تزامنا مع صدور هذا البيان نخوض إضرابا عن الطعام لمدة يومين تنبيها للرأي العام و لفتا للأنظار إلى قضيتنا التي كادت تنسى مع استمرار مسلسل التأجيلات و نسأل الله تعالى أن يفك أسرنا و أسر كل المظلومين في الأرض و السلام.
توقيع:
الحسـن بن علي الشريف الكتـاني.
أبو حفص محمد عبد الوهاب رفيقي