5فبراير 2012 /// بمناسة ذكرى المولد النبوي الشريف إطلاق سراح الشيخ حسن الكتاني       
أسماء الضحايا والقتلى والجلادين بالسجن الم دني سلا – المغرب
2009-06-03
ومن هنا نكشف عن جرائم المخابرات المغربية في تعذيب وتقتيل الشباب المسلم المغربي ..حيث يثوي الآلاف من أحرار هاته الامة في ظروف مأساوية مهينة ...يعمرون السجون ..المقيتة .
نعد هذا التقرير ... من شهود عيان على جرائم النظام المغربي ومأساة الإسلاميين في السجون والسراديب المغربية البائسة ، وفيها نعرض لتفاصيل جرائم التعذيب في الأقبية المعتمة . واسماء الجلادين .. حتى تكون وثيقة سياسية نادرة .. وكالأشواك في جنب أدعياء حقوق الانسان والإنصاف المنقوص، والمصالحة المبتورة مع الماضي .. بينما يضج الحاضر بالمآسي انها آلام ممتلئة بالصديد وإهدار الآدمية ودوس كل القيم الإنسانية والأخلاقية . . في سراديب شياطين المخابرات .
· نمادج من الاخوة الذين تعرضوا للتصفية الجسدية بسراديب معتقل تمارة السري وأقبية المخابرات . .
* عبد الحق بناصر المعروف بمول الصباط : اختطف مباشرة بعد أحداث 16 ماي .. وتم تعذيبه بقساوة في أقبية وسراديب تمارة وقد شهد العديد من الإخوة الذين كانوا في هذا المعتقل أيام التعذيب .. ضراوة مختبرات الابادة المغربية وكان عبد الحق حاضرا في حلقات التعذيب حتى لفظ أنفاسه في يوم 26/05/2003م ، وزعم وزير العدل المغربي أن عبد الحق مول الصباط مات بمرض عضوي وأنه لم يخضع لأي تعذيب وحشي .. وقد كذب وهو كذوب ... إننا ونحن أول فوج وصل للأقبية المخابراتية شهود عيان على استشهاد الأخ عبد الحق الصباغ في سراديب الشيطان .. وبأيدي القتلة من المخابرات المغربية ..
* الدكتور الشيخ محمد أبو النيت : تم اختطافه يوم 17 ماي من بيته وبعدها بأيام عثر عليه وهو ميت في نواحي مدينة مراكش ..وقد ترك الشيخ رسالة لإخوانه تؤكد أنه استدعي من قبل قسم مباحث أمن الدولة في تارودانت .. وقد اقتادوه سرا الى إحدى أقبيتهم الكثيرة في المغرب ... وقاموا بتصفيته جسديا ..
* الاخ حسن الدارداري : أحد العائدين من أفغانستان وتمت تصفيته بواسطة حادثة سير مدبر . . قبل يوم واحد من 16 مايو التي هزت المغرب العام 2003م .. وكان الاخ حسن الدارداري اختطف ونقل الى معتقل تمارة قبل هذا التاريخ مكث في اكنافه لـ 5 اشهر متوالية . . وتناهى الى علمنا مقتل عدد من الاخوة في أقبية معتقل تمارة من العرائش وغيرها من المدن . . وادعت المخابرات انهم في حالة فرار ..
نماذج من الاخوة الذين تعرضوا للاهانات والتعذيب بسجن سلا


الشيخ محمد الفزازي – داعية اسلامي معروف – تعرض لمضايقات من طرف احد الحراس السجن .. حيث اخضعه لتفتيش جسدي اثناء الزيارة وبطريقة وقحة تعمد فيها تفتيشه جسدياً وكشف عورته .. دون مراعاة لعرف أو خلق أو دين ..


الشيخ حسن الخطاب تعرض للضرب والتعذيب والايداع بزنزانة العزلة لاكثر من أربع مرات .. لأكثر من 12 أسبوعا .. واضطر لخوض العديد من الاضرابات المتتالية في السجن للدفاع عن حقوقه كسجين سياسي وخطيب وامام ومدرس شرعي .


الشيخ محمد عبدالوهاب بن أحمد رفيقي



الشيخ حسن الكتاني


الشيخ عمر الحدوشي


الاخ محسن بوعرفة تعرض للضرب والاهانة داخل سجن سلا رغم كونه مصاباً بأكثر من 5 رصاصات في اماكن متفرقة من جسده .. إثر المواجهات التي حدثت اثناء اعتقاله .. وتم وضعه في عزلة انفرادية رغم حاجته لمعين نظراً لإصابته ..
4 - محمد الزاوينة : رجل متقدم في السن .. تم تعذيبه وضربه بعنف وايداعه في زنزانة انفرادية .. لأنه دخل في اضراب عن الطعام احتجاجاً على المعاملة اللا انسانية بسجن سلا المقيت .
5 - الشيخ جلال الموذن : خطيب ومدرس شرعي تعرض للضرب والتعذيب والتجريد من ثيابه .. وايداعه في العزلة الانفرادية طيلة 3 أشهر .. من تواجده في السجن المدني بسلا ..
6 - الشيخ عبد الرزاق جاحا : خطيب وداعية اسلامي تعرض للضرب وتفتيش زنزانته والتحقيق معه من طرف المخابرات لمجرد العثور على رسالة في زنزانة الشيخ حسن الخطاب جاء فيها اسمه ضمن عمل حقوقي للدفاع عن الأسرى الموحدين في السجون المغربية... وتم إيداعه في العزلة الانفرادية لـ 30 يوما .
7 - الاستاذ زكريا بوغرارة : كاتب اسلامي تمت محاكمته بصفته الناطق الرسمي باسم السلفية الجهادية وكاتب الجماعات تعرض للشتم والقذف من طرف احد عناصر المخابرات وكانوا يطلقون على هذا الجلاد اسم " البهجة " وقد تم الاعتداء عليه بعد تقييد يديه من الخلف وعصب عينيه بشيفون مقيت وكانوا يقولون له وهم يقهقهون على مرأى ومسمع من مئات المعتقلين ( قل لربك ينزل لنجدتك ) ضربوه بقضيب بلاستيكي وصبوا عليه الماء وكسروا نظاراته الطبية .. وتم ايداعه للعزلة الانفرادية لأكثر من 60 يوما وهي زنزانة كالثلاجة .. اصيب بها بمرض مزمن .. وعندما طالب بنقله من هذا القبر قالوا له ( سوف نربيك ) واشترطوا عليه عدم التحدث الى الاخوة المعتقلين في العنبر أو القاء أي كلمة أو موعظة في الزنازن . . لخشيتهم من العناصر المؤثرة في الأسرى .
8- تعرض الاخ محسن الميوري من العرائش للتعذيب الجسدي من طرف الجلادين بسجن سلا وقد تم تعذيبه وتقييده بالاصفاد واجباره على الجلوس في الارض وانهالوا عليه بالضرب بواسطة الكرباج .. ثم صبوا عليه الماء .. وكان جلاد سجن سلا يقول له ( سوف نغتصبك ) وقالوا له ان ملك المغرب يؤدي لهم اجرتهم من اجل تربية أصحاب اللحي واجبروه على ان يقول ( انا لواط في سبيل الله ) حتى يرفعوا عنه العذاب .. وكانوا يقهقهون بأصوات عالية ..
9 – الأخ حسن صابر من سلا تعرض للضرب وتم تجريده من ثيابه وعلقوه من يديه 24 ساعة لأنه دخل في اضراب عن الطعام احتجاجاً على المعاملات اللا انسانية ..
10 – الاخ ادريس الساحل تعرض لتعذيب شرس من طرف المخابرات بسجن سلا وذلك بسبب التكبير الذي رفعه الاخوة عالياً احتجاجا على تجريد الاخوة المعتقلين من ثيابهم وكشف عوراتهم ، ثم جش رأسه وظل مقيد اليدين الى الخلف لـ 21 يوماً في عزلة انفرادية ..
وهذا غيض من فيض العذابات والجرائم والانتهاكات الجسيمة واليومية لحقوق الانسان داخل أقبية المعتقلات المغربية
أسماء الجلادين الرئيسيين بالسجن المدني بسلا
1- مديرالسجن وهو يشغل منصبا هاما في المخابرات المغربية ونقل من السجن المدني بفاس خصيصاً لتعذيب المعتقلين الاسلاميين واسمه عبد العاطي بلغازي وكان يصر على استدعاء بعض الدعاة والرموز من المعتقلين ليعرض عليهم حواراً مع علماء السلطة ومن هؤلاء ( محمد الفزازي – عبد الكريم الشادلي – حسن خطاب – زكرياء بوغرارة – الميلودي زكرياء – جلال الموذن – محمد بن حمو أبو أيمن ).
2- الجلاد الثاني وهو نائب مدير السجن المدعو محمد العشابي .
3- الجلاد الثالث وهو من أهم الجلادين ويسمى قاسم
4- الجلاد الرابع الحارس المسمى العياشي ومعاونه حمزة
5- وبالسجن المركزي جلاد شهير أعرج يسمى مصطفى الاقراع و نائبه المدعو (أحمد . . ) وهما المشرفان على مكاتب المخابرات بالسجن المدني سلا ...
اختطافات من داخل أقبية السجن المدني سلا
أشرفت ( فرقة الاختطافات) التابعة لـ " دي إس تي " او المخابرات المغربية ( DST ) على اختطاف عدد من الاخوة المعتقلين من داخل اقبية السجن ، وهم الاخوة الآتية أسماؤهم :
1- الاخ أبو عبد الرحمان الفرنسي ويليلم ريشارد
2- الاخ عبد الله الوجدي محمد النوكاوي ( وجدة )
3- الاخ عبد الغني بن الطاووس ( الدارالبيضاء )
4- الاخ عبد الوهاب الربيع ( مكناس )
5- الاخ أحمد السليماني ( مكناس )
6- الاخ عبد الحكيم المغراوي ( الناضور )
7- الاخ سليمان الخراز ( مراكش )
8- الاخ عبد العزيز جحليل ( الناضور )
فيا إخواننا المسلمين في كل مكان :
هاته احوال اخوانكم الأسرى داخل المغرب . .
نداء نصرة لكل قادر على نشر مأساتنا وايصالها للعالم قياما بواجب فضح الجلاوزة والطواغيت .. ثباتا بالتوحيد وعقيدة السلف الصالح .
وإنا لماضون على الطريق ..الى آخر الشوط ..
والله غالب على امره ولكن اكثر لا يعلمون

عصبة الاسرى الموحدين في السجون المغربية